The Ultimate Guide To تأثير الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد العالمي

Wiki Article

كما يقوم البرنامج بجمع البيانات من العديد من المصادر مثل الفواتير، والإيصالات والبيانات والقوائم المالية.

ويعد البرنامج قادرًا على التعامل مع كم هائل من البيانات وتحليلها، كما يمكنه إعداد قاعدة بيانات ضخمة يسهل الوصول إليها في أي وقت بفضل التقنيات الذكية الحديثة.

كما يتطرق خبير تكنولوجيا المعلومات إلى العواقب الاقتصادية الناجمة عن ذلك، موضحاً أن:

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

ورغم أن تحالف دول الساحل تم إنشاؤه بعد التوقيع على ميثاق "ليبتاغو غورما" في باماكو، وصدرت عنه قرارات مشتركة، فإن قادته لم يجلسوا قبل قمة السادس من يوليو/تموز الجاري على طاولة مشتركة.

تحسين كفاءة العمليات من خلال تحسين البيانات واتخاذ القرارات بشكل أفضل، مما يساعد في توفير الوقت والجهد وزيادة الأرباح.

وعليه، فهذه الورقة البحثية تقدّم نظرةً عامة على حدود الذكاء الاصطناعي وتحلّل التحديات التي تواجه هذه التقنية. وتجدر الإشارة إلى أنّ بعضها يجري بالفعل استعراضه بشكلٍ مكثّف في الأوساط العلمية والأكاديمية إلّا أنّ البعض الآخر فبالكاد يتمّ ذكره.

وشدد البناي على أن أي تقنية، خاصة إذا كانت تقنية «ثورية»، ستُحدث تغييرات جذرية في المجتمع، وتابع قائلاً «إن تطوير الذكاء الاصطناعي سينعكس بشكل كبير على سوق العمل، خالقاً فرصاً جديدة ومنعكساً بشكل كبير على طريقة العمل».

مجلة أجسر – مجلة عربية محكمة في مجال العلوم – زورو موقعنا

أولاً، يدعم التطبيق التعرف على النص. إذا استخدمت أداة القص لالتقاط لقطة شاشة لشيء يحتوي على نص، يمكنك النقر على على هذا الموقع زر "إجراءات النص".

بينما على الجانب الآخر، فإن الدول الأكثر استخداماً للذكاء الاصطناعي، هي التي تُشجِّع على استثماره وتضع قوانين تنظم استخدامه، وهي من تجني ثمار التكنولوجيا بشكل أكبر، وفق الناطور، الذي يشدد على أنه لكي تستفيد الدول من الذكاء الاصطناعي بشكل كامل وتحقق تلك العوائد الاقتصادية الأوسع، عليها أن تأخذ في اعتبارها عدة عوامل تتمثل فيه:

العواقب الاقتصادية للهجمات السيبرانية تمتد إلى ما هو أبعد من الخسائر المالية المباشرة.

ويضيف: الذكاء الاصطناعي يزيد من إنتاجية الدول التي دخلت في هذا السباق وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى الإمارات وهي من أكثر الدول استخدامًا للذكاء الاصطناعي، والتي لعبت دورًا مهمًا في استخدامه.

ويشير الناطور إلى الجهود التي يتعين التوسع فيها من أجل حماية الشركات والأفراد والدول وتعزيز الأمن السيبراني، على النحو التالي:

Report this wiki page